أكثر من 10 آلاف قتيل ومصاب من الجيش السعودي فقط .. خسائر جنونية للتحالف خلال 7 سنوات من الحرب على اليمن

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء ، اليوم الاثنين ، حصيلة خسائر التحالف السعودي منذ بدء حربه على اليمن يوم السادس والعشرين من مارس من عام 2015 وهي الحرب التي تشارف على دخول عامها الثامن دون أن تحقق السعودية وتحالف حربها هدفاً واحداً من أهداف الحرب المعلنة.

الخبر اليمني – متابعات

وكشف العميد “يحيى سريع” خلال مؤتمر صحفي رصدإحصائيات 7 أعوام من الحرب على اليمن عن “مصرع عشرات الآلاف من قوات التحالف ، مشيراً إلى إن الخسائر التي تمكنت قواته من رصدها في صفوف الجيش السعودي خلال سبع السنوات الماضية بلغ أكثر من 10 آلاف و759 قتيلا ومصابا، وكذا مقتل واصابة ألف و251 من الجيش الاماراتي وتسعة آلاف و440 من جيش السودان وتجاوز عدد القتلى والجرحى من قوات التحالف اليمنية 253 ألفا و693 ما بين قتيل ومصاب.

كما نجحت قوات صنعاء في تدمير واعطاب واحراق ما يتجاوز 17 ألفا و397 آلية ومدرعة وناقلة جند ودبابة وعربة وجرافة وسلاح متنوعة وتم توثيق 10 آلاف و518 من هذا العمليات بالصوت والصورة.

وخلال فترة “الصمود” تمكنت القوة الصاروخية من إطلاق ألف و826 عملية عسكرية، منها ألف و237 عملية استهدفت تجمعات قوى التحالف وتحشيداته ومعسكراته ومقراته داخل أراضينا الوطنية و589 عملية استهدفت العدو خارج جغرافيتنا الوطنية منها عمليات استهدفت العمق السعودي والاماراتي”.

وشدد سريع في مؤتمرة على ” أن القوة الصاروخية تمتلك مخزوناً استراتيجياً تعمل على تعزيزه يوماً بعد آخر ليشكل ضمانة دفاعية لهذا الشعب ضد كل المتآمرين والغزاة وأذنابهم”.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة