مواساة سعودية للسودان في اليمن بوجبة عشاء للبرهان

اخترنا لك

أقامت السعودية، الثلاثاء، مأدبة عشاء لرئيس مجلس السيادة السوداني الذي يزور المملكة عشية اعلان صنعاء حصيلة  ضحايا الجيش السوداني في المعارك التي يشارك فيها  إلى جانب الجيش السعودي في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل عبدالفتاح البرهان إلى الرياض في وقت سابق مساء الاثنين، وقلصت السعودية مراسيم استقباله باسناد مهمة استقباله في المطار لنائب امير منطقة الرياض محمد عبدالرحمن.

وجاءت زيارة البرهان عشية إعلان قوات صنعاء  حصيلة 7 سنوات من الحرب و “الصمود” في اليمن، حيث أكد المتحدث الرسمي لقواتها، العميد يحي سريع  سقوط  نحو 9440 من الجنود  السودانيين الذين تستعين بهم السعودية في حربها على اليمن.

وكان البرهان الذي تمر بلاده  بظروف اقتصادية صعبة  يعول على  اعلان السعودية منحة جديدة لدعم حكومته، غير أن إقامة وجبة عشاء وقبلها تقليص المراسيم  يشير إلى أن السعودية التي لجأت مؤخرا للاستعانة بمشايخ القبائل السودانية والجحنجويد لتجنيد مرتزقة سودانيين  وسط تجاهلها للازمة السياسية التي تعصف بالبلاد لم تعد تعول على  البرهان ومجلس سيادته.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة