ألمانيا تطالب دول الخليج بعدم التربح من حرب أوكرانيا

اخترنا لك

طالب وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك”، الذي يزور بعض دول الخليج هذه الدول عدم السعي للتربح من العقوبات المفروضة على روسيا بسبب حربها لأوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال “هابيك” في أبوظبي بعد زيارة لقطر “لا أطالبها بالانضمام للعقوبات… لكنني أطلب منهم عدم التربح من العقوبات الأوروبية والأمريكية”.

وأضاف أنه لم ير أي دلائل على تدفقات للثروة الروسية على الإمارات، المركز التجاري للمنطقة، التي يقول دبلوماسيون ومسؤولون تنفيذيون بشركات ومصادر مالية إنها أصبحت ملاذا آمنا للثروات الروسية.

وقال إنه تحدث مع مسؤولين قطريين عن تدفق الثروة الروسية إلى الدولة الخليجية. ولم ترد السلطات القطرية على الفور على طلب رويترز التعليق.

وتحاول دول الخليج تحقيق توازن بين حلفائها الأوروبيين وبين روسيا التي تربطها بها علاقات في مجالات الطاقة والاقتصاد.

وقاومت السعودية والإمارات المنتجتان للنفط كذلك دعوات غربية لاستخدام الطاقة الإنتاجية الفائضة لتهدئة أسعار النفط التي ارتفعت بسبب مخاوف من أن يعطل غزو روسيا لأوكرانيا الامدادات.

وروسيا أكبر مورد للغاز لألمانيا وأطلق “هابيك” عدة مبادرات لتقليل اعتماد بلاده على موسكو.

وخلال زيارته للدوحة الأحد، قالت ألمانيا إنه تم التوصل إلى شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة، في حين قالت قطر إن البلدين سيعودان للمشاركة في المناقشات بشأن إمدادات الغاز الطبيعي المسال وإحراز تقدم فيها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة