روسيا: أوهام الغرب في إخضاع روسيا ستنتهي بشكل مؤسف

اخترنا لك

حذّر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، حلف شمال الأطلسي “الناتو” من أيّ “خطوات متهورة” قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد في العلاقات.

وكالآت – الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إنّ الغرب لن يتمكن من جعل روسيا تجثو على ركبتيها، محذراً الغرب من أنّ “أوهامه” ستنتهي “بشكل مؤسف”.

ولفت ريابكوف إلى أنّ “الخطوة الصحيحة الوحيدة من جانب أعضاء حلف شمال الأطلسي الآن، هي المساعدة في وقف المسار المدمر وغير المسؤول على الإطلاق الذي تتبعه سلطات كييف”.

وأشار إلى انقطاع العلاقات بين روسيا و”الناتو”، مضيفاً أنّ مستقبلها يعتمد على الخطوات اللاحقة للحلف.

ودعا نائب وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة إلى “التوقّف عن شيطنة” بلاده، معتبراً أنّ واشنطن تقود العلاقات المشتركة إلى الانقطاع.

واحتجت موسكو، يوم أمس، على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنّه “مجرم حرب”، وقالت إنّها “لا تليق برجل دولة من الصفّ الأول”.

وجاء في البيان أنّ السفير الأميركي، جون ساليفان، تسلّم رسالة احتجاج رسمية بشأن “تصريحات غير مقبولة” أدلى بها بايدن، مشيرةً إلى أنّ “الإجراءات العدائية التي تُتخذ ضد روسيا ستلقى رداً حازماً”.

ووجّهت السفارة الروسية في واشنطن في 4 آذار/مارس الجاري إدانة وطلب توضيح رسمي إلى السلطات الأميركية بشأن تصريحات السيناتور ليندسي غراهام الذي دعا إلى اغتيال الرئيس بوتين.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة