وزير الدخلية يعزز قبضة “الإصلاح” على عدن وفصائل الحزب تطوق المدينة

اخترنا لك

شدد حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، قضبته على عدن بدعم قطري ما يضع معقل الفصائل الموالية للإمارات والمنادية بانفصال الجنوب في خطر محدق مع اقتراب لقاء الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر وزير الداخلية في حكومة معين ، المحسوب على الحزب، سلسلة تغيرات أمنية في هيكل مصلحة الأحوال المدنية والجوازات تهدف لمكين الحزب على اهم مؤسسة إيرادية في الداخلية.

وجاء  قرار إبراهيم حيدان في وقت أعلن فيه فصيل  “شرطة الدوريات” الذي يقوده لبيب العبد المحسوب على هادي ترتيبه لنشر قواته على مستوى محافظات “إقليم عدن” في إشارة إلى معاقل الانتقالي في لحج وأبين والضالع.

وقرار العبد جاء بعد أيام قليلة على الغاء وزير الداخلية محاولة الانتقالي اخضاع هذا الفصيل المشكوك بولائه لأمن عدن بناء على قرار لمدير الأمن  قضا بضم شرطة الدوريات إلى قوات الطوارئ والدعم والاسناد بعدن.

ومن شان انتشار هذا الفصيل التابع لهادي تعزيز قبضة الحزب على المدينة ورفع وتيرة إمكانية سقوط عدن خصوصا وأن الإعلان تزامن أيضا مع استعادة تنظيم القاعدة لنشاطه في أبين البوابة الشرقية لعدن بالتوازي مع  تقدم لفصائل محور طور الباحة في لحج البوابة الشمالية الغربية للمدينة.

وما يعزز قبضة الإصلاح على المدينة، أهم معاقل خصومه، توقيع سفير الحزب في الدوحة بمعية وزير كهرباء هادي اتفاق مع قطر  يقضي بتسليم ملف الكهرباء للدوحة بعد سنوات من  افشال الامارات مساعيها للاستحواذ على هذا القطاع الذي بات يشكل  كابوسا لسكان المدينة ويؤرق سلطة الانتقالي التي ترفض ضغوط معين لتوريد إيرادات المحافظة على حسابات حكومته في المركزي.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة