تصعيد متبادل بين الانتقالي وهادي ينذر بترحيل الحكومة

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، المعقل الأبرز للمجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأربعاء، تصعيد متبادل  بين المجلس الموالي للإمارات والحكومة التي يتواجد وزرائها في الرياض حاليا وتتخذ من المدينة “عاصمة مؤقتة لها” ما يشير إلى  توجه لفرض واقع جديد في المدينة قبل لقاء الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأوقفت حكومة هادي خلال الساعات الماضية تموين المدينة بالوقود ما تسبب بأزمة جديدة، يأتي ذلك في وقت رفعت فيه ساعات قطع التيار عن المدينة الساحلية مع دخول فصل الصيف.

هذه التحركات تشير إلى محاولة حكومة هادي الرد على إخراج الانتقالي تظاهرة لأنصاره في المدينة تطالب بطرد الحكومة من المدينة، حيث احتشد المئات في ساحة العروض بخور مكسر بينهم عسكريين رافعين اعلام الانفصال وصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وطالب المحتجين بسرعة وقف الانهيار وتوفير الخدمات وصرف المرتبات، كما هتفوا برحيل الفاسدين من المؤسسات الحكومية.

ويشير  توقيت التظاهرة التي تعد الثانية في اقل من أسبوع ، إلى توجه الانتقالي الذي يواصل وضع شروطه على السعودية مقابل المشاركة في لقاء الرياض  نحو جولة جديدة من التصعيد وقد تكون هذه المرة بفرض واقع جديد على الأرض في ظل رفض السعودية تمثيله للجنوب   واستدعاء قوى مناهضة له  هناك بنسب أكبر.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة