تعديلات أمريكية على البنك المركزي في عدن

اخترنا لك

عززت الولايات المتحدة، الأربعاء، قبضتها على البنك المركزي اليمني في عدن في خطوة تشير إلى استمرار محاولات واشنطن استخدام العملية كأداة حرب جديدة ضد اليمنيين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في البنك المركزي بعدن بان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، والتي تنفذ سياسة أمريكا في الخارج، فرضت عدة إجراءات  داخل البنك تعزز قبضة واشنطن على البنك تحت مسمى “إصلاحات”.

وأبرز النقاط التي فرضتها الوكالة الأمريكية ، وفق المصادر، استحداث بنود  خاصة  بانشاء بنوك جديدة و مزاولة العمل المصرفي إلى جانب رفع  نسبة الاحتياطي النقدي التي يجب على البنوك احتجازها من نسبة الأرباح ناهيك عن لجنة التراخيص  وتعديل اللائحة التنفيذية  لقانون البنوك والتمويل الأصغر.

والإجراءات الجديدة من شانها استهداف البنوك الحالية والتسبب افلاسها وهي تعد امتدادا لخطوات أمريكية سابقة  تركزت على شركات الصرافة ما تسبب بإفلاس معظمها.

وتحاول واشنطن بغطاء من صندوق النقد الدولي تشديد قبضتها على البنك المركزي في عدن مع تشكيلها إدارة جديدة وفرضها نظام المزاد العلني واجراءات أخرى في إطار حربها على اليمن.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة