أسعار النفط تسجل تراجعا مع قلة المعروض وعدم التوصل لاتفاق نووي مع إيران أو حل لأزمة أوكرانيا

اخترنا لك

سجلت أسعار النفط  العالمية تراجعات في معاملات متقلبة، اليوم الخميس، مع عدم توفر إمدادات جديدة في أسواق تشهد قلة المعروض النفطي، وسط آمال بإبرام اتفاق نووي جديد مع إيران، أو حل الأزمة الأوكرانية.

مؤشر-الخبر اليمني:

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتاً أو 0.48 بالمئة إلى 121.02 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:02 (بتوقيت غرينتش)، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 96 سنتاً أو 0.84 بالمئة إلى 113.97 دولار للبرميل. وصعدت عقود الخامين دولارين ودولاراً على الترتيب في المعاملات المبكرة.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا تقدماً في المحادثات النووية مع إيران، لكن هناك مسائل باقية.

وحقق الخامان مكاسب كبيرة هذا الأسبوع، إذ زادت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 14 دولاراً للبرميل أو 13 بالمئة منذ يوم الإثنين الماضي، وقفز خام غرب تكساس الوسيط أكثر من عشرة دولارات، أو عشرة بالمئة للبرميل، مع زيادة مخاوف من اضطراب الإمدادات بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين تراجعت مخزونات الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة 4.2 مليون برميل، وفقاً لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية. وكانت أطراف السوق تتوقع زيادة بسيطة في الإمدادات.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة