صنعاء تؤكد مدنية مطارها الدولي وتعتبر استهدافه جريمة حرب متعمدة

اخترنا لك

فندت هيئة الطيران المدني في صنعاء، السبت، مزاعم التحالف، بشأن استخدامه لأغراض عسكرية، مؤكدة على مدنيته باطلاع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الانسانية العاملة في اليمن على ذلك.

صنعاء- الخبر اليمني:

وطالب وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، االمجتمع الدولي والأمم المتحدة بحماية مطار صنعاء الدولي باعتباره المنفذ الوحيد لوصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، منددا في ذات الوقت بتعمد التحالف في “اختلاق الأكاذيب والافتراءات عن عسكرة المطار”.

وأكد أن “موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية يصلون ويغادرون من مطار صنعاء الدولي يومياً ولم يلحظوا أي نشاط خارج نطاق الطيران المدني”، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع اليوم بالمطار مع موظفي الأمم المتحدة بشأن المطار وأكدوا بمهنية المطار المدنية.

وقالت إدارة مطار صنعاء إن الترويج السعودي باستخدام المطار لأهداف عسكرية محض أكاذيب وتضليل هدفه التمهيد لقصفه كما حدث سابقا، “محملة السعودية مسؤولية أي استهداف للمطار وتؤكد بأن استهدافه جريمة حرب متعمدة”.

وجاءت هذه التصريحات، عشية تجديد التحالف تهديداته باستهداف مطار صنعاء الدولي الذي يفرض عليه التحالف حصار منذ سنوات، بمزاعم استخدامه لانطلاق الطائرات المسيرة التي تستهدف المنشآت السعودية.

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة