قوات محسن تبدأ محاصرة مسلحي الهبة الحضرمية بالدبابات

اخترنا لك

طوقت قوات المنطقة العسكرية الأولى، التابعة لنائب رئيس “الشرعية”، قبل ساعات نقاط مسلحي القبائل بالدبابات ما ينذر بمواجهات بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في وادي حضرموت بأن قوات “علي محسن” نشرت عددا من الدبابات والعربات المصفحة بالقرب من نقاط مسلحي القبائل على الطريق المؤدي إلى الحقول النفطية، متوقعة شن هذه القوات عملية عسكرية واسعة لرفع نقاط الهبة الحضرمية  المنادية بخروج قوات محسن من وادي وصحراء المحافظة النفطية.

وجاء انتشار قوات محسن في الخشعة عقب اتفاق بين التحالف والهبة الحضرمية بفتح الطريق أمام مرور قاطرات الوقود إلى مناطق “الشرعية”، وأشارت المصادر إلى دفع قبائل نهد  بتعزيزات كبيرة لمواجهة أي هجوم محتمل.

ويشير توقيت تحرك قوت هادي التي تسبق لقاء الرياض بأيام إلى مساعي أطراف مناهضة للقاء وأبرزها محسن الذي يتوقع اقصائه  من المشهد لفرض واقع جديد خصوصا وأن التحرك العسكري جاء بعد أيام على تبشير رئيس فرع الإصلاح صلاح باتيس بإعلان الإقليم الشرقي لليمن ضمن خطوات توحي بمساعي الحزب فرض امر واقع قبيل اللقاء المرتقب.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة