الإصلاح يعرقل صفقة صنعاء والتحالف

اخترنا لك

أجلت الأمم المتحدة، الثلاثاء، ترتيبات لصفقة بين صنعاء والتحالف بعد أن كان يتوقع استئناف الترتيب لها اليوم.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عبدالقادر المرتضى، رئيس لجنة الاسرى في وفد صنعاء، إن الأمم المتحدة أبلغتهم بتأجيل موعد تسليم كشوفات الأسرى المتوقع تبادلهم، أسبوع اخر، مشيرا في تغريدة  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن سبب التأجيل يعود لعدم جاهزية الطرف الآخر.

وكان المرتضى أشار في تصريح سابق إلى أن  ترتيبات جديدة تبدا اليوم بتسليم  قوائم الأسرى للأمم المتحدة  على أن  يتم إسناد مهام التنفيذ  للصليب الأحمر بعد لقاء تدعوا له الأمم المتحدة في اعقاب الموافقة على القوائم الجديدة.

وقال المرتضى بان الصفقة المتوقع ابرامها وتضم شقيق نجل هادي ووزير دفاعه السابق إلى جانب أسرى من الجنود والضباط السعوديين تم التفاوض حولها لـ”4 أشهر.

وكانت تصريحات المرتضى  أثارت إرتباك في صفوف فصائل “الشرعية” حيث ابدأ الإصلاح الذي يتولى مهام لجنة الاسرى بوفد هادي امتعاض لعدم  ضم القيادي في الحزب محمد قحطان إلى قائمة التبادل.

ويشير تأجيل الترتيبات إلى رفض الإصلاح تسليم القوائم  بغية الضغط لضم قحطان.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة