ترتيبات سعودية لتوطين “الشرعية” بإقامات دائمة واستعدادات لترحيل هادي وحكومته

اخترنا لك

منحت السعودية، الاحد،  المشاركين اليمنيين في مشاورات الرياض اقامات دائمة في الوقت الذي تستعد فيه لترحيل “الشرعية” بما فيها هادي وحكومته، يأتي ذلك وسط ترتيبات لإعادة هيكلة “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد مشاركون في مشاورات الرياض بأن اللجنة الخاصة ابلغتهم بقرارها منحهم  واسرهم  إقامة دائمة بدلا عن منحة “زائر” التي دخلوا البلاد بموجبها.

وهذه المرة الأولى  التي تمنح فيها السعودية لقيادات يمنية إقامة دائمة منذ قرارها وقف دخول المسؤولين اليمنيين أراضيها  وطرد بعضهم من الرياض.

وجاء القرار السعودي في وقت تدفع فيه الرياض لتمرير اجندتها عبر  المجتمعين  هناك  مع إعلانها ابرز اهداف تلك المشاورات بإنشاء تحالفات شمالا وجنوبا.

كما يأتي في وقت كشفت فيه رئيس الشعبة القانونية لمحكمة الجرائم السياسية التابعة لمحكمة العدل الدولية “لاهاي”، د. فاطمة أحمد رضا، عن ترتيبات سعودية لترحيل هادي وحكومته إلى بلد ثالث ، متوقعة  في مقال لها أن تكون مصر الوطن البديل.

ومع أن الاقامات الدائمة للقيادات المتوقع انخراطها في “الشرعية” الجديدة  ستحقق من خلالها السعودية عدة اهداف ابرزها فرض  إقامة جبرية على القيادة الجديدة كما كان عليه الحال في “شرعية هادي” إلا أنها تشير في هذا التوقيت إلى أن السعودية ترتب لاجتثاث هادي وحاشيته بشكل كامل.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة