الصحافة الروسية: “الصفقة الخضراء” في مزبلة التاريخ

اخترنا لك

على خلفية عملية روسية خاصة في أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة، يحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن إقناع دول الاتحاد الأوروبي بشراء الغاز الأمريكي المسال وإقناع أوبك بتخفيف القيود على إنتاج النفط ومع ذلك، كما كتب كاتب العمود في The Times Sunday Supplement، إيروين ستيلزر، فإن الأمر الأكثر أهمية على المدى الطويل هو قرار بايدن بالتخلي عن الصفقة الديمقراطية الخضراء.

ترجمات خاصة-الخبر اليمني:

إذا لم يكن الأمر يتعلق بمثل هذا الموقف الدولي الخطير، فإن إحدى العبارات الأكثر شيوعًا هي عبارة “لقد أخبرتك بذلك”، كما كتب كاتب العمود في ملحق يوم الأحد لصحيفة The Times، إيروين ستيلزر. وحسب الخبير الاقتصادي الأمريكي، حذرت أوروبا مرارًا وتكرارًا من ضرورة التخلي عن الغاز الروسي، وتنمية الولايات المتحدة مواردها من النفط والغاز.

حذر الرؤساء الأمريكيون من جون إف كينيدي إلى رونالد ريغان إلى دونالد ترامب أوروبا، وألمانيا على وجه الخصوص، من الاعتماد المفرط على الغاز الطبيعي الروسي ومع ذلك، لا تزال برلين تتلقى حوالي 40٪ من غازها من روسيا، وأغلقت مصانعها النووية وحظرت التكسير الهيدروليكي.

حذر عمال النفط والغاز الأمريكيون الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن من الإفراط في الاعتماد على الطاقة المتجددة، مما يعيق تنمية موارد النفط والغاز في البلاد من خلال المبادرات الخضراء والبحث حاليًا عن النفط في جميع أنحاء العالم وسحب مليون برميل يوميًا من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد لمدة ستة أشهر في محاولة لخفض أسعار البنزين وزيادة احتمالات الحزب الديمقراطي للاحتفاظ بالسيطرة على الكونجرس هذا العام.

حذر خبراء اقتصاديون بريطانيون لندن من أنه سيكون من غير الحكمة التوقف عن دعم منشأتها الرئيسية لتخزين الغاز الطبيعي ومع ذلك، تجاهلت حكومة البلاد التحذيرات، وتركت المملكة المتحدة تعتمد على الإمدادات الأجنبية من الغاز الطبيعي بأسعار مرتفعة للغاية.

وقال ستيلزر إن جميع المناشدات التي وجهت للغرب لتقليل الاعتماد على الغاز الروسي تم تجاهلها، مما يجعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “وزير الخارجية الفعلي لمعظم دول أوروبا الغربية” ومع ذلك، قرر الزعيم الروسي بعد ذلك وضع حد لـ “التسوية الجيوسياسية التي أنهت الحرب الباردة”.

وقد أجبر ذلك بايدن، الى رفع العقوبات التي فرضها سلفه في الرئاسة، دونالد ترامب، والتي أوقفت بناء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2، الذي قد يزيد اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي، على تغيير موقفه. منذ بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، كان بايدن يفعل كل ما في وسعه لجعل من الصعب على ألمانيا والدول الأخرى دفع ثمن الغاز القادم من روسيا. إنه يفعل كل ما في وسعه لإقناع دول الاتحاد الأوروبي بشراء الغاز الطبيعي المسال الأمريكي ويفعل كل ما في وسعه لإقناع أوبك بتخفيف القيود على إنتاج النفط.

أهم شيء على المدى الطويل، أن Stelzer، في مقالته لملحق الأحد لصحيفة The Times، يصف حقيقة أن يعترف بايدن بأنه سيتعين عليه التخلي عن الصفقة الخضراء لحزبه، لأن هذا ليس ما يحتاجه الاقتصاد الأمريكي، وبالتأكيد ليس في الإطار الزمني الذي توقعته واشنطن.

وهكذا، توقفت الدولة عن كسب الوقت بإصدار التصاريح الفيدرالية اللازمة لبناء بنية تحتية جديدة للغازو طالب وزير الطاقة الأمريكي شركات النفط بتكثيف تنمية الموارد الأحفورية وزيادة عدد منصات الحفر إنهم يتبعون طلبات الرئيس، بينما يأملون في ألا يستثمروا المليارات في البنية التحتية للطاقة، والتي ستصبح في النهاية غير مطالب بها في حالة الانتقال إلى تنمية الاقتصاد الأخضر.

توضيح آخر للأطروحة إذا كان المفهوم منه دعاية مصطنعة، وإذا لزم الأمر، يتم تجاهل مبادئها بسهولة. على جدول الأعمال “مخاطر الطاقة النووية” و “النمو في استخدام مصادر الطاقة غير المتجددة” على الرغم من أن بعض الجمود من “المانشكي الأخضر” السابق سيظل ملاحظًا بالتأكيد مع تطور الأزمة الاقتصادية وأزمة الطاقة.

 

الكاتب: بوريس روزين

صحيفة: جورنال لايف

بتاريخ 4 ابريل 2022

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة