“المقاومة الجنوبية” تعرقل عودة “الرئاسي” إلى عدن

اخترنا لك

أرجعت السعودية ، السبت، ترتيبات لإعادة ما يسمى بـ”المجلس الرئاسي” البديل لـ”الشرعية”  إلى عدن بعد اعتراض الانتقالي وتهديد “المقاومة الجنوبية” الذراع العسكري للمجلس المنادي بالانفصال.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة هادي بأن السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر أبلغ رشاد العليمي ، رئيس المجلس “الرئاسي” بضرورة التأني في قرار العودة إلى عدن.

وكان مرتقب وصول ” المجلس الرئاسي ” لتأدية اليمين الدستورية من المدينة الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

وجاءت التوجيهات السعودية  مع تصاعد الرفض لعودة المجلس ..

واعلن الزبيدي خلال لقاء جمعه مساء الجمعة بوفده تمسكه  باستعادة الدولة في حين تحدثت تقارير إعلامية عن طلبه من السعودية التأني بإعادة “المجلس الرئاسي” والسماح له بالعودة إلى المدينة  لما وصفها تـ”تهئية الوضع.

وأثار طلب الزبيدي هذا مخاوف  بقية أعضاء المجلس من أن تشكل عودته انتصارا له باعتباره الرئيس الوحيد والعضو الذي تم السماح له  بالعودة إلى عدن.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” التي يقودها شلال شائع، مدير أمن عدن السابق والمقال  بيان حذرت فيه من مغبة إعادة “الرئاسي” متوعدة بإجهاض ما وصفته بمشاريع “الاحتلال”.

ويتوقع كثيرون في عدن لعب شائع الذي عرف بصلابة مواقفه من ما يسميه بنظام “7-7”  دورا كبير خلال المرحلة المقبلة لرفض مشاريع  إعادة توطين “الرئاسي” في عدن، كما يتوقع أن يخوض تصعيد غير مسبوق رغم انخراط المجلس الانتقالي الذي يشكل احد اعمدته  في المجلس.

يذكر أن شائع كان من أبرز المتهمين بتدبير الهجوم على مطار عدن خلال عودة حكومة معين قبل عدة أشهر.

أحدث العناوين

Egypt Approves Direct Flights from Sana’a Airport

Egypt has agreed to allow direct flights between Sana'a and Cairo as part of the UN-brokered truce between Yemen's...

مقالات ذات صلة