القاعدة تبدأ محاصرة عدن

اخترنا لك

وسع تنظيم القاعدة ، الاثنين، خارطة انتشاره جنوب اليمن  ما يوحي بترتيبات لتفجير الوضع هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية في محافظة لحج بوصول  قوات كبيرة  تابعة للتنظيم ، مشيرة إلى انتشار هذه العناصر في مراكز دينية تم انشائها  في وقت سابق في العند  ويافع ، عند البوابة الشمالية لعدن.

والانتشار في لحج يأتي بعد يوم على معاودة التنظيم نصب نقاط مقاتليه على الخط الرابط بين عدن وابين، حيث شوهدت نقاط لعناصر التنظيم على الخط الدولي في مديرية المحفد ..

ولم يتضح دوافع الانتشار الجديد للتنظيم الذي ظل خلال الفترة الماضية  يتحرك بغطاء “الشرعية” بعد اتفاقيات مع السعودية والإمارات، لكن توقيتها يشير  إلى انها ذات ارتباط بالتطورات الأخيرة التي فرضتها السعودية  وتتعلق بنقل سلطة هادي الذي تعد ابين معقله  وكذا نائبه إلى  مجلس رئاسي.

وأثارت الخطوة السعودية استياء واسع في ابين التي تعد المعقل الأبرز للتنظيم.

وحذر وليد الفضلي احد كبار مشايخ ابين وصهر علي محسن  من تداعيات اقصاء المحافظة من المشهد، داعيا أبناء المحافظة للانسحاب من جبهات القتال، في حين ابدى احمد الميسري  وزير الداخلية السابقة في حكومة هادي وابرز صقوره  استيائه مشيرا في تغريدة إلى أنه لن يسمح  بخارطة التقسيم الجديدة للسعودية.

واتهمته قيادات في الانتقالي محسن وهادي بتحريك القاعدة لخلط الأوراق  وافشال عودة المجلس الرئاسي إلى عدن في حين اتهم ناشطون  قيادات في الانتقالي بتحريك التنظيم  اثر خلافات حول عودة المجلس الرئاسي.

 

 

المادة السابقةطرق علاج الإنتفاخات في رمضان
المقالة القادمةامساكية رمضان 2022

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة