دونتسك تعلن السيطرة الكاملة على ميناء ماريوبل.. وروسيا تحبط محاولة تهريب قادة كتيبة “آزوف” المتطرفة

اخترنا لك

أعلنت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الإثنين، سيطرتها على ميناء ماريوبل بإسناد من الجيش الروسي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال رئيس جمهورية دونتسك، دينيس بوشيلين إن “ميناء ماريوبل هو الآن تحت سيطرتنا”، كما تمكّنت قواتنا حتى الآن، من تحرير أكثر من 160 مركزاً سكانياً في الجمهورية.

وأضاف إن الإنجاز الأهم، الذي تحقّق خلال اليوم الفائت، “يتمثل بتحرير ميناء ماريوبل بالكامل”.

وتابع بوشيلين أنّ كتائب آزوف النازية لا تزال تسيطر على أجزاء من مصنع “آزوف ستال” للتعدين، بالإضافة إلى مصنع “آزوف بيتون” لصناعة الخرسانة المسلحة، مؤكداً أن تطهير ماريوبل بالكامل هو مسألة أيام.

وأفادت القيادة العامة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس الأحد، بإجلاء 47 من بحارة سفينتين احتجزهم عناصر كتيبة “آزوف” النازية في ميناء ماريوبل.

وأعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن “القوميين المتطرفين الأوكرانيين، الذين يسيطرون على ميناء ماريوبل المطل على ساحل بحر آزوف، شَرَعوا في تدمير السفن الأجنبية التي منعوها من الخروج منه”.

وفي سياق متّصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، السبت، إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتهريب قادة كتيبة “آزوف” المتطرفة من ميناء ماريوبل.

وأضاف: “في مساء الـ8 من نيسان/أبريل، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة جديدة لتهريب القادة النازيين الأوكران عن طريق البحر”، موضحاً أنّ “المحاولة تمّت عبر سفينة شحن أوكرانية حاولت ليلاً الوصول إلى الميناء المغلق من جانب أسطول البحر الأسود الروسي”.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة