بالتزامن مع وصول “غروندبرغ” إلى صنعاء.. التحالف يواصل خرق الهدنة

اخترنا لك

واصل التحالف والفصائل الموالية له، الإثنين، خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت برعاية أممية، تزامن ذلك مع قدوم المبعوث الأممي إلى صنعاء لبحث الالتزام بالهدنة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر عسكري أن اجمالي خروقات التحالف وفصائله خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 79 خرقاً، تمثلت في “تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء ما وراء الحدود و33 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة وصعدة والبيضاء والضالع ولحج والحديدة”.

ولفت إلى أن من بين الخروق أيضا استحداث ثلاثة تحصينات قتالية، في البلق القبلي من جهدة السد بمحافظة مأرب وجوار قسم شرطة قعطبة بمحافظة الضالع وتبة السفينة بمنطقة البرح محافظة تعز، وأيضا غارة من طيران جسسي على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في منطقة الكدحة بمحافظة تعز.

وبين المصدر في قوات صنعاء أنهم رصدوا “ست عمليات قصف صاروخي ومدفعي في صرواح بمحافظة مأرب، وأيضا قصف مدفعي وقذائف دبابة استهدفت بها فصائل التحالف، مواقع قوات صنعاء في البقع بمحافظة صعدة والجدافر ورغوان بمحافظة الجوف، بالإضافة إلى تسجيل 34 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع صنعاء في محافظات مأرب وتعز الجوف وتعز ولحج والبيضاء والضالع والحديدة.

اقرأ أيضا: طالبت بصرف رواتب الموظفين.. مضامين لقاء خارجية صنعاء وغروندبرغ

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة