البنك المركزي الروسي يكشف حجم الاحتياطي الأجنبي والذهب ومقدار العجز بعد العقوبات

اخترنا لك

بلغت قيمة الاحتياطيات الدولية الروسية من الذهب والعملات الأجنبية بتاريخ 1 أبريل الجاري نحو 606 مليارات دولار، وفق بيانات كشفها البنك المركزي الروسي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المركزي الروسي، في بيان نشر اليوم الاثنين، إن حجم احتياطيات البلاد الأجنبية بلغت في مطلع الشهر الجاري 606.409 مليار دولار مقابل 617.133 مليار دولار تم تسجيلها في 1 مارس الماضي.

ويعني ذلك أن حجم احتياطيات روسيا الدولية تراجع خلال شهر بواقع 10.724 مليار دولار أو بنسبة 1.74%.

وبعد إطلاق روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا بنهاية فبراير الماضي، فرضت الدول الغربية عقوبات على موسكو، تضمنت تجميد جزء من احتياطياتها الدولية، ووفقا لوزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف فقد تم تجميد نحو 300 مليار دولار.

كذلك أظهرت بيانات المركزي الروسي أن حصة المعدن النفيس بلغت في بداية العام الجاري 2022 نسبة 21.5%.

وعن العملات الأجنبية التي يملكها المركزي الروسي، أشارت البيانات إلى أن حصة احتياطيات عملة اليوان الصينية بلغت في مطلع العام الجاري 2022 نسبة 17.1%، أما اليورو فقد شكل 33.9%، فيما وصلت حصة احتياطيات الدولار إلى 10.9%، أما حصة احتياطيات الجنيه الاسترليني فقد بلغت 6.2%.

وفيما يتعلق بتجميد الدول الغربية جزءا من احتياطيات روسيا الدولية، قال المركزي الروسي إنه بعد تجميد الدول الغربية احتياطيات بعملتها (اليورو والدولار والجنيه الاسترليني) لا يزال يمتلك احتياطيات كافية من الذهب واليوان الصيني.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة