فوائد كثيرة لمشروب قمر الدين الرمضاني

اخترنا لك

قمر الدين من المشروبات الرمضانية الأساسية، كونه يتمتّع بمذاق مميز ويحتوي على عناصر غذائية يحتاج إليها الجسم. ويُستهلك لعلاج للإمساك وسوء الهضم، وتنظيم عمل الأمعاء وتقوية الأعصاب ومناعة الجسم.

متابعات- الخبر اليمني :

مشروب قمر الدين غني بالفيتامين أ A، بيتا كاروتين والفيتامين إي E . هذا المشروب الرمضاني صحي جداً مع عدم إضافة السكر إليه للتخفيف من السعرات الحرارية فيه.
يحتوي مشروب قمر الدين على العديد من العناصر الغذائية منها البوتاسيوم، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب ، وهو مصدر للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة المهمة للوقاية من الأمراض، خصوصاً أمراض الجهاز الهضمي.
تناول مشروب قمر الدين في رمضان يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والسكريات اللازمة التي يحتاجها الجسم بعد الصيام ، ويحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان، فضلاً على أنه يقي من هشاشة العظام.
يحتوي مشروب قمر الدين على الحديد، ما يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم ، ويفيد هذا المشروب في مقاومة العطش وفي تنظيم عمل الأمعاء، ومن الأفضل شربه قبل الأكل.
يقوّي شراب قمر الدين الأعصاب ويفتح الشهية، يزيد من مناعة الجسم ويرطّب الأمعاء، يفيد المصابات بالإنهاك الجسدي والفكري، ويهدئ الأعصاب، كما يحارب الأرق.
يحتوي على الكثير من المعادن كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم والفيتامينات المختلفة ، وهوعلاج للإمساك ومشاكل المعدة.
ويحمي من التعب والصداع عبر الوقاية من انخفاض السكر في الدم خلال فترة الصيام.
يمنع نقص الصوديوم في الدم ونقص البوتاسيوم في الدم الذي يسبّب الإمساك، الغثيان، التعب وتشنّجات العضلات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة