المشاط للمبعوث الأممي: لن يتحقق السلام مع إبقاء التحالف لحصاره

اخترنا لك

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بحضور عدد من قيادات صنعاء، في أول لقاء يجمعه بالمبعوث الأممي منذ تعيينه.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المشاط على ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي ” في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها وفقاً للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول العدوان للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالجوانب الإنسانية”، وفق وسائل إعلام صنعاء.

وأشار إلى مبادرته التي أطلقها في 26 مارس الماضي، معتبرا أنها تؤكد رغبة صنعاء في السلام خلافا لمواعم التحالف ووسائل إعلامه التي تتحدث عن رفض صنعاء له، مؤكدا أن السلام الذي يريده التحالف مع إبقاء الحصار لن يتحقق “كونه ضرب من ضروب الاستسلام، وإهانة لن نقبل بها ولن يقبل بها شعبنا”.

ولفت “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء إلى أن “آلاف المرضى ينتظرون اللحظة التي يفتح فيها مطار صنعاء ليتمكنوا من السفر للعلاج”، في إشارة إلى أن التحالف لم يلتزم بالهدنة التي أعلنت قبل حوالي عشرة أيام، بينما يستمر في حصاره على المطار الذي بدأه في 2016”.

ووصل المبعوث جرودنبرغ بدأ قبل يومين إلى صنعاء هي الأولى منذ تعيينه، والتقى جرودنبرغ في وقت سابق بوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، والقائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا ومحافظ المركزي، بالإضافة إلى رئيس لجنة شؤون الأسرى، حيث ناقشت اللقاءات استكمال تنفيذ الهدنة بما فيها صرف المرتبات وملف الأسرى في الهدنة.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة