طارق ينتزع ملف تأمين عدن

اخترنا لك

نجح طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الخميس، في انتزاع ملف تأمين عدن في خطوة قد تثير غضب خصومه في المجلس الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بان اتفاق المجلس الرئاسي برعاية السعودية قضا بتسليم ملف تأمين عدن لطارق صالح، مشيرة إلى صدور توجيهات عليا لقوات طارق المعروفة بـ”المشتركة” ببدء نقل وحدات من المخا إلى عدن.

وتقضي الخطة بانتشار في كريتر لتأمين قصر المعاشيق يليه انتشار في المناطق الرابطة بين القصر الذي يتوقع أن ينزل فيه مسؤولي السلطة الجديدة إلى مطار عدن في خورمكسر.

وسيترتب على هذه الإجراءات إنهاء انتشار فصائل الانتقالي في تلك المناطق والانسحاب من مواقع استراتيجية مطلة على قصر المعاشيق  وأبرزها جبل حديد حيث يحتفظ عيدروس الزبيدي بقوات كبيرة فيما يعرف باللواء الأول صاعقة.

وكان طارق رفض في وقت سابق العودة إلى عدن واشترط ضرورة تسليم ملف الحماية لقواته، وساند طارق في ذلك عددا من أعضاء المجلس الرئاسي وحكومة معين وبرلمان هادي  خصوصا المنتمين للمحافظات الشمالية ومن عانوا خلال سيطرة الفصائل المنادية بالانفصال.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة