عبد السلام: التحرك الأمريكي في البحر الأحمر يناقض مزاعم دعم الهدنة

اخترنا لك

رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، الجمعة، إن التحرك الأمريكي في البحر الأحمر يناقض مزاعم واشنطن بأنها تدعم السلام وإنها حالة الحرب في اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال عبد السلام في تغريدة: “التحرك الأمريكي في البحر الأحمر في ظل هدنة إنسانية وعسكرية في اليمن يناقض زعم واشنطن دعمها الهدنة وأنها إنما تسعى لتكريس حالة العدوان والحصار على اليمن”.

وأعلنت البحرية الأمريكية، الأربعاء الماضي، عن تشكيل قوة بحرية من تحالف 34 دولة لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، واعتبر مراقبون ذلك قيادة أمريكا بنفسها الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، بهدف إسقاط أي دافع لدى صنعاء لاستهداف العمق السعودي بحجة أنها من تحاصر اليمن وتحتجز السفن، بالإضافة إلى السيطرة المباشرة على باب المندب الذي يعتبر ثاني أكبر الممرات المائية في العالم.

وتتكون قيادة القوات البحرية المشتركة في الشرق الأوسط من 34 دولة، يقودها اللواء براد كوبر، الذي يشرف على الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، فيما لم يتم كشف أسماء هذه الدول وسيتم تكليفها يوم الأحد القادم، وفق مؤتمر صحفي للواء كوبر.

أحدث العناوين

تمديد بقاء العاهل السعودي بالمستشفى

اعلن الديوان الملكي السعودي، الأربعاء، تمديد وجود العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز في المستشفى .. يتزامن ذلك مع تضارب الانباء...

مقالات ذات صلة