شيخ قبلي في تعز يكشف رفض الإصلاح فتح المعابر

اخترنا لك

أكد شيخ قبلي في تعز، محسوب على التحالف، السبت، اعتراض الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في المدينة، على مساعي فتح المعابر، يتزامن ذلك مع حراك أممي ومحلي لإنهاء معانة المواطنين في مناطق سيطرة فصائل الحزب بالمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الشيخ محمد عبدالله نائف في تغريدة على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن طرف لم يسميه اعترض من صدق على فتح المعابر، مشيرا إلى الإصلاح بالحديث عن ما وصفها “دماء الشهداء”.

وأشار بن نائف في رده على التعليقات إلى وقوف الحزب وراء ذلك.

وجاءت تصريحات بن نائف عشية إعلان وزير خارجية معين، احمد بن مبارك، تسليم قائمة بأسماء  وفد هم المفاوض لفتح المعابر في حين تحدثت  تقارير ميدانية عن بدء صنعاء تعبيد الطرق وتحديدا في المنفذ الغربي لفتحه.

وكان محمد اليدومي، رئيس الهيئة العليا للإصلاح،  اكد خلال لقاء سابق مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، ضرورة ربط المدينة بملفات أخرى كمحمد قحطان والتمسك بالمرجعيات الثلاث التي تمنح الحزب هيمنة على  ما تسمى بـ”الشرعية”.

ومن شان اعتراض الاصلاح  هذا نسف جهود الهدنة الأممية التي اعلنها المبعوث الدولي قبل اسبوعين  ويحاول من خلالها ربط فتح مطار صنعاء بمنافذ تعز  في إطار مساعي الحزب لخلط الاوراق واعادة تفعيل الحرب.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة