توقفت القوة الناعمة للولايات المتحدة في جنوب آسيا

اخترنا لك

تركز اهتمام الدبلوماسية الأمريكية على منطقة جنوب آسيا، مباشرة بعد التغيير المفاجئ للسلطة في باكستان، والتي، وفقًا لرئيس الوزراء المتقاعد عمران خان، سببها الولايات المتحدة، انقض الأمريكيون لزيارة نيودلهي لإقناع الهند بإضعاف العلاقات مع روسيا.

ترجمات خاصة-الخبر اليمني:

وعدت المفاوضات مع نيودلهي في البداية بأن تكون صعبة للغاية. تؤكد الهند وضعها المحايد في الأزمة الأوكرانية – عدم الانضمام إلى العقوبات الغربية والاستمرار في زيادة الواردات من روسيا. في الآونة الأخيرة، رفضت الهند حتى استقبال نواب بريطانيين عندما قرروا إلقاء محاضرة على نيودلهي حول قضية العلاقات مع روسيا.

ومع ذلك، تمت زيارة دبلوماسيين من الولايات المتحدة – على الرغم من أنها لم تنتهِ شيئًا بالنسبة لهم. وكان وزير الخارجية بلينكين قد سافر في وقت سابق إلى الشرق الأوسط، حيث حث الدول العربية على اتخاذ موقف مناهض لروسيا، ولكن دون جدوى. في نيودلهي، حاول إغواء الهند بالتعاون في مجال الطاقة والدفاع لكن الموقف تجاه الولايات المتحدة في الهند أصبح متشككًا بعد الفشل الأفغاني وتجميد احتياطيات روسيا، الأمر الذي يجبر بالفعل الدول النامية على التفكير في التخلي عن مدخرات الدولار.

في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، اشترت الهند ستة ملايين برميل من النفط الروسي بسعر مخفض- هذا هو نصف إجمالي مشتريات الهيدروكربونات من روسيا العام الماضي. تتحول الهند إلى واحدة من أكبر مستوردي النفط الروسي، بينما تحاول الدول الغربية على عجل إيجاد بديل له.

بالنظر إلى أن الجانب الهندي لا يزال أصمًا لحجج الولايات المتحدة، لم يتم تنفيذ “الجزرة” فحسب، بل أيضًا “العصا”. أعرب بلينكين عن أسفه لانتهاكات حقوق الإنسان في الهند، والتي أعقبها على الفور رد فعل حاد من نيودلهي، مشيرًا إلى مشاكل حقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها- تمت دعوة الهند إلى قمة مجموعة السبع – لكنهم سربوا على الفور معلومات حول عدم استعدادهم لرؤيتها هناك بسبب موقفها من أوكرانيا.

كان مؤشرا هو موقف الصين، التي أشادت برضا قرار الهند باتباع سياسة خارجية مستقلة عن الولايات المتحدة. على خلفية الأزمة الأوكرانية، بدأ تقارب غير متوقع بين نيودلهي وبكين قد يهدد الضغط من واشنطن ولندن بتفكيك النظام المناهض للصين الذي بُني على عجل في آسيا – سيصبح ضحية أخرى لحروب العقوبات ضد روسيا.

 

الكاتب: مالك دوداكوف

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ 14 ابريل 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/04/14/mjagkaja-moshh-ssha-v-juzhnoj-azii-zabuksovala/

 

 

المادة السابقةامساكية رمضان 2022
المقالة القادمةSquadrons of Emirati Fighter Planes Arrive in Socotra

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة