الزبيدي يكشف خلافات أجّلت عودة “الرئاسي”

اخترنا لك

كشف عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي المنادي بانفصال الجنوب، الأحد، أسباب تأخير وصول مجلس العليمي الرئاسي إلى عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر الزبيدي خلال اجتماع لأعضاء المجلس، يعد الأول منذ اعلان تشكيله قبل أسبوع وهو يضع علم الجنوب كالمعتاد على صدر كوته مع انه كان خلال الايام التي أعقبت تسميته كعضو في المجلس قد إزاحه.

وجاء إعادة رفع العلم الجنوبي  مع تقارير عن استمرار الخلافات حول هوية العلم الذي سيرفع في عدن واليمين الدستورية المتوقع  الحلف عليها.

وأثار رفض الزبيدي  تأدية اليمين المتبعة في اليمن  والتي تتضمن تأكيد على الحفاظ على الوحدة وصون الدستور جدلا جنوبا ، ففي حين  توقع  الصحفي الجنوبي المنسحب من مشاورات الرياض صلاح السقلدي أن يقاطع الزبيدي تأدية اليمين ومعه أبوزرعة المحرمي النائب الثاني، قال ماجد الداعري بأن الزبيدي قد يتجه لتأدية اليمين خلال الأيام المقبلة بعد فشله تمرير مطالبه، مستشهدا بسماحه عودة برلمان البركاني لترتيب ذلك.

وكان يتوقع عودة المجلس الرئاسي بمعية حكومة معين وبرلمان البركاني لكن حتى اللحظة لم يحدد موعد  العودة ، خصوصا بعد تأكيد رشاد العليمي ضرورة تأمين عدن وهو ما يحتاج وقت طويلا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة