لا تتناول 3 مشروبات في رمضان

اخترنا لك

رمضان شهر يكثر فيه تناول العديد من المشروبات، سواء قبل أو على الإفطار أو حتى في الفترة ما بين الإفطار والسحور، ولكن هناك مشروبات قد تضر بصحتنا دون أن ندري.

متابعات- الخبر اليمني :

إليكم أخطر 3 مشروبات شائعة في رمضان

– العصائر:

تناول العصائر على معدة فارغة قبل وجبة الإفطار في رمضان، يتسبب في الإصابة بالمشكلات الصحية مثل الإمساك، والحموضة، وآلام المعدة، بسبب بقائها خالية من الطعام طوال ساعات الصيام ، فشرب العصائر على معدة فارغة، قد يسبب زيادة نسبة السكر في الدم، ضعف الجهاز الهضمي.

– المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر، بالإضافة إلى مادة الكافيين والتي تعد سببا في الإصابة بالجفاف وزيادة الوزن والإصابة بتسوس الأسنان وتكوين حصوات الكلى و ألم المفاصل والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار و الإصابة بالسرطان

 المشروبات الغنية بالسكر:

هناك مشروبات صحية يمكن تناولها أثناء الإفطار، لكنها قد تصبح ضارة نتيجة إضافة السكر إليها، مثل: مشروب التمر، وعصائر الفواكه المختلفة، حيث يُنصح بعدم إضافة السكر إليها لأنها تتسم بمذاق جيد دون الحاجة إلى إضافة السكر الذي يسبب زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة