ضبط سكر الدم وعلاج للسرطان.. فوائد عصير الجوافة

اخترنا لك

يحتوي عصير الجوافة وثمار الجوافة الطازجة على نسبة جيدة من المغنيسيوم، وفيتامينات المجموعة بي B، والتي قد تساعد على تحفيز استرخاء العضلات والأعصاب في الجسم، والوقاية من بعض المشاكل النفسية والعصبية، مثل القلق والتوتر، وخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية والنفسية، مثل الخرف، والاكتئاب.

متابعات- الخبر اليمني :
يساعد عصير الجوافة على التخلص من البلغم بشكل كبير. يعتبر من المواد الطبيعية التي تساعد على تحليل المخاط الزائد. يقضي على مسببات الكحة لأنه يوسع الشعب الهوائية .
“الجوافة غنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك وتعزيز الهضم لكن الإفراط في تناول الجوافة يمكن أن يفسد الجهاز الهضمي .

فوائد غصير الجوافة
يضبط سكر الدم
المحتوى العالي للجوافة من الألياف الغذائية قد يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم لدى مريضات السكري أو المعرّضات لخطر الإصابة به.

علاج السرطان
إحدى الفوائد الأكثر شهرة للجوافة هي قدرتها على منع نمو الخلايا السرطانية، ويعود سبب ذلك إلى المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة فيها.

لصحة الجلد والبشرة
بفضل محتوى الجوافة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فإنَّ تناولها بانتظام يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة البشرة، ووقايتها من المشاكل الشائعة. لذا، ستلاحظ أن الجوافة توصف لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وتدخل في صناعة أقنعة الوجه بفضل غناها بالفيتامينات، مثل فيتامين أ A، وفيتامين بي B، وفيتامين سي C، ومضادات الأكسدة المقاومة لعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وغيرها.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة