ترتيبات سعودية لفض اجتماع البرلمان والرئاسي في عدن

اخترنا لك

كثفت السعودية ، الاثنين، تحركاتها لفض اجتماع القوى اليمنية الموالية لها بالسلطة الجديدة في عدن قبل انتهاء اليوم ما يعكس مخاوف من استهدافهم.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بأن السفير السعودي، محمد ال جابر، أقر برنامج لساعات يتضمن عقد برلمان البركاني اجتماع خلال الساعات القادمة يقام خلاله مراسيم سريعة لتأدية اليمين الدستورية  لأعضاء المجلس الرئاسي وكذا مناقشة تغيرات في حكومة معين وبرنامجها العام  قبل إعادة توزيع  هذه القوى على محافظات ومعسكرات داخل عدن وخارجها.

ويحاول السفير السعودي استثمار وجود المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس رودنبرغ، والذي دفعته السعودية للعودة بمعية المجلس الرئاسي لاستكمال مراسيم العودة.

وكانت السعودية استبقت هذه لخطوة المبكرة بالحديث عن ازمة سكن ستضطر  لإعادة توزيع أعضاء البرلمان والرئاسي على أن يتم عقد لقاءات عبر دوائر تلفزيونية مغلقة.

وتكشف هذه الخطوات حجم المخاوف السعودية من تعرض اتباعها لاعتداءات خصوصا في ظل فشلها تأمين المدينة واستمرار الفصائل المنادية بالانفصال بالتهديد باقتحام المعاشيق وطرد المسؤولين من هناك.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة