أول مواجهات بين صنعاء و دوريات أمريكية في البحر الأحمر

اخترنا لك

شهدت سواحل اليمن على البحر الأحمر، الاثنين، مواجهات وصفت بالأعنف بين قوات صنعاء والتحالف بقيادة الولايات المتحدة، وتعد الأولى من نوعها ما ينذر بمعركة بحرية مرتقبة في ضوء التحشيدات هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بأن اشتباكات اندلعت في وقت سابق اليوم بين دوريات عسكرية تابعة لقوات صنعاء وأخرى موالية للتحالف بالقرب من سواحل الحديدة على البحر الأحمر.

ولم تعرف بعد حجم الخسائر، لكن المصادر اكدت انسحاب زوارق التحالف بعد اشتعال النيران في بعضها  وسقوط عددا من كانوا على متنها.

وتأتي المواجهات مع بدء الولايات المتحدة تسير دوريات في هذه المنطقة الاستراتيجية القريبة من اهم مضيق عالمي في باب المندب.

وأعلنت البحرية الأمريكية  في وقت سابق الاحد نشر دوريات بحرية من التحالف الذي يضم اكثر من 35 دولة بقيادة الأسطول الأمريكي الخامس  في البحرين.

والدوريات تنتشر في المياه الإقليمية لليمن انطلاقا من البحر الأحمر وخليج عدن وصولا إلى بحر العرب.

ويتزامن الانتشار الأمريكي مع إعادة السعودية القوى اليمنية الموالية لها إلى عدن وهو ما ينذر بتصعيد جديد قد  يتطور إلى معركة بحرية سبق لصنعاء وأن  لوحت بها على لسان اكثر من مسؤول.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة