صنعاء تكشف خطتها لخفض الأسعار

اخترنا لك

كشف وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ بصنعاء، الثلاثاء، عن توجه لاقامة معارضة استهلاكية دائمة لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

الخبر اليمني- متابعات:

جاء ذلك خلال اجتماع لمناقشة سير النزول الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بالتعاون مع السلطات المحلية.

وأكد الوزير أهمية وضع آلية فاعلة لعملية النزول الميداني القادمة والاستفادة من تقارير تقييم الأداء لتطوير الاليات بما ينعكس على أرض الواقع ويلمسه المواطن، مشددا على ضرورة استمرار النزول الميداني من قبل المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وعرض وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وتطرق إلى  الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك .

وطالب وزير الصناعة والتجارة المبعوث الأممي إلى اليمن بسرعة ادخال سفن المشتقات النفطية خاصة سفينة الديزل التي تم سحبها من الميناء الى امام جيزان رغم حصولها على الاذن بالدخول للميناء و التراخيص بعد تفتيش فريق الامم المتحدة مما يؤكد عدم جدية التحالف والامم المتحدة لتنفيذ الهدنة المتفق عليها من الجميع كما ان مطار صنعاء لايزال مغلقا امام الرحلات التجارية الى يومنا هذا.

وقال ” إن عرقلة وصول سفن الديزل والمازوت تؤدي إلى تضرر القطاعات الإنتاجية وزيادة تكاليف نقل السلع والمواد الغذائية وزيادة معاناة المواطنين وتفاقم الأوضاع  الإنسانية في البلاد “.

ووجه الوزير الدرة بتوجيه رسائل الى منتجي ومستوردي السلع والمواد الغذائية لخفض الأسعار بما يتناسب مع التراجع في أسعار صرف العملات الأجنبية ووضع قوائم سعرية جديدة.

من جانبه أكد نائب وزبر الصناعة والتجارة ضرورة وضع الخطط لاقامة معارض دائمة للسلع  الأساسية والاستهلاكية في امانة العاصمة والمحافظات بأسعار مخفضة بالتنسيق مع مستوردي ومنتجي المواد الغذائية.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة