كيان الاحتلال يعترف بتغير الوضع في القدس لصالح الفلسطينيين والمقاومة تعلن تصديها لطائراته

اخترنا لك

اعترف قائد في جيش كيان الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بأن الوضع الراهن في جبل الهيكل (الحرم القدسي)، تغيّر لمصلحة الفلسطينيين والأردنيين مع كل الأنشطة فيه ضد الكيان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال اللواء في الاحتياط الإسرائيلي، عاموس يادلين، لـ”القناة الـ 12″ الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنّ “الوضع الراهن في جبل الهيكل (الحرم القدسي)، تغيّر لمصلحة الفلسطينيين والأردنيين مع كل الأنشطة فيه ضد إسرائيل”.

وأفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أمس الإثنين، بأنّ شرطة الاحتلال “تتخوف” من ارتفاع حدة الاشتباكات في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وتخشى “انتقالها إلى المدن العربية والمختلطة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هذه المخاوف ناجمة عن “انتشار منشورات بصورة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن محاولة إسرائيلية للسيطرة على المسجد الأقصى”.

بدوره، أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، يوم أمس، أنّ بلاده ستستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي في عمّان، لإبلاغه إدانة المملكة للتصعيد في المسجد الأقصى ومحيطه في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية بأنّ “المقاومة تراقب وتتابع ما يجري في المسجد الأقصى، وأجرت اتصالات ومباحثات مع الوسطاء في هذا الخصوص”.

ولفتت المصادر إلى أنّ قرار المقاومة واضح في الدفاع عن المسجد الأقصى ومنع تهويده أو تقسيمه، مشددةً على أنّ “غباء حكومة العدو ومنظومتها الأمنية، وسُوءَ تقديرها للموقف، سيفجّران الأوضاع”.

وكانت كتائب القسام أعلنت، في وقت سابق اليوم، أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت لطيران كيان الاحتلال المعادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض – جو.

وعرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مشاهد التصدي لطيران الاحتلال الإسرائيلي، بصواريخ أرض – جو، خلال عدوانه على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة