بعد اتهامها بالتّملص عن وعودها.. الأمم المتحدة تعلّق على ملف الناقلة”صافر”

اخترنا لك

علّقت الأمم المتحدة ، اليوم الخميس، على تطورات ملف خزان صافر النفطي بعد اتهام صنعاء لها بعدم تقديم خطة كانت قد وعدت بها لإعادة تشغيله.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال منسق مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن “ديفيد جريسلي”: إن الأمم المتحدة ستترأس في 11 من مايو اجتماعاً لإعلان التبرعات لخطة تفريغ خزان صافر.

والسبت، 09 نيسان/أبريل 2022 ، كانت قد اتهمت صنعاء الأمم المتحدة بعد تقديم خطة كانت قد وعدت بها لضمان إعادة تشغيل “خزان صافر النفطي”.

وقال “إبراهيم السراجي”رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة “إن الأمم المتحدة لم تقدم الخطة التشغيلية التي نصت عليها مذكرة التفاهم رغم مضي أكثر من شهر على توقيعها”.

مشيراً إلى أن “أن مذكرة التفاهم نصت على أن تقوم الأمم المتحدة بإعداد خطة تشغيلية، طبقاً لمضامين المذكرة، غير أن ذلك لم يحدث حتى الآن و أن تأخير تسليم الخطة التشغيلية مؤشر غير إيجابي على التزام الأمم المتحدة بما تم الاتفاق عليه” محذراً من كارثة انفجار الخزان العائم”.

 

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة