آلة الحرب الأمريكية -اندفاع الذهب

اخترنا لك

إن جذب الكرم غير المسبوق في واشنطن مع تطوير الميزانية العسكرية يُطلق عليه بالفعل “اندفاع الذهب” الجديد المجمع الصناعي العسكري الأمريكي يفرك يديه بسعادة: فوضى النظام العالمي تهدد بحرمان الولايات المتحدة من مواقعها القيادية، ولكنها ستسمح لها بجني أرباح قياسية.

ترجمات خاصة-الخبر اليمني:

في الآونة الاخيرة، سلم بايدن جزءًا جديدًا من الأسلحة إلى أوكرانيا – هذه المرة مع التركيز على المدفعية، والتي، في رأيه، ستساعد فلول الجيش الأوكراني في معركة دونباس لكنه أعرب عن أسفه لأن الميزانيات كانت تنفد، لذلك كان عليه الانتظار لفترة أطول قليلاً مع مزيد من الدعم لأوكرانيا.

هذه الأسلحة – مثل المركبات المدرعة التي تم إرسالها سابقًا – هي في معظمها معدات الحرب الباردة التي تم خصمها من مستودعات البنتاغون. يخطط المجمع الصناعي العسكري الأمريكي لإثراء نفسه من خلال تجديد الاحتياطيات المحررة- سيتم إنفاق حوالي نصف مبلغ 14 مليار دولار المخصص للبنتاغون ظاهريًا لدعم أوكرانيا على شراء أسلحة جديدة لتحل محل الأسلحة المرسلة.

في العقد المقبل، سيصل إجمالي الإنفاق الدفاعي للولايات المتحدة إلى 10 تريليون دولار – وستصبح هذه الصناعة الأكثر ربحية في الاقتصاد الأمريكي. قد تقترب العقود الحكومية لشركة لوكهيد مارتن وحدها، التي ابتكرت F-35، من 100 مليار دولار هذا العام للمقارنة: هذا أكثر من الميزانية السنوية لوزارة الخارجية بأكملها.

المنافسون ليسوا بعيدين عن شركة لوكهيد: تخطط شركة نورثروب جرومان لإنفاق حوالي 200 مليار دولار على البرنامج لإنشاء قاذفة استراتيجية أمريكية جديدة. تجميع الغواصات التي تم تكييفها لإطلاق هايبرساوند، والتي قد تظهر في الولايات المتحدة قبل عام 2028، وهي قيد التنفيذ والتحديث العام للقوى النووية الأمريكية، والتي ستنفق تريليوني دولار على مدى عشر سنوات.

لن يواجه المجمع الصناعي العسكري أي مشاكل مع المال – فالمشكلة مختلفة: تدمير سلاسل التوريد العالمية يؤثر على القدرة على إنتاج أسلحة بكميات كافية – على سبيل المثال، بالنسبة لأوكرانيا وحدها ، استنفدت الولايات المتحدة بالفعل أقل من 20٪ من مخزونها من “الرمح” ، والتي ببساطة ليس لديها الوقت لتجديدها لا يمكن إشباع جوع السلاح هذا بالمال وحده – فمن الضروري إعادة بناء الاقتصاد بأكمله ليلائم الحقائق الجديدة ، التي ليست واشنطن مستعدة للقيام بها بعد ، في محاولة لإغراق كل المشاكل بتريليونات الدولارات الافتراضية.

 

الكاتب: مالك دوداكوف

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ 23 ابريل 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/04/22/zolotaja-lihoradka-amerikanskoj-voennoj-mashiny/

 

 

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة