السعودية تبدأ اجراءات حل مجلسي البركاني وبن دغر

اخترنا لك

كشفت السعودية ، الاثنين،  توجه للإطاحة  ببرلمان البركاني وشورى بن دغر المواليان لها في اليمن، يأتي ذلك في أول رد  على كسرهم الخطوط التي حددها السفير السعودي بالبقاء في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

واستضافت “قناة الحدث السعودية” القيادي في المجلس الانتقالي ، محمد الغيثي، والمعين  من قبل السفير كرئيس للجنة المشاورات والمصالحة.

وقال الغيثي إنه سيتم حرمان أي مسؤول يمني غادر عدن  من دور قيادي.

وجاءت تصريحا الغيثي في وقت كشفت فيه مصادر دبلوماسية عن بدء السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر  تحركات لاستبدال برلمان وشورى “الشرعية” بهيئة المشاورات والمفاوضات التي تضم 500 عضو من مختلف القوى اليمنية الموالية للسعودية.

وكان البركاني وبن دغر ومعهم اعضائهما في مجلسي النواب والشورى غادروا عدن  بعد أيام قليلة فقط على إجبارهم للعودة اليها وهو ما أثار حفيظة السفير السعودي محمد ال جابر ودفعه للخروج بتصريح يلوح فيه بدعم الانتقالي للسير بإجراءات الانفصال.

واستبدال البرلمان والشورى في إطار  مساعي سعودية لإسقاط “الشرعية” عن القوى الموالية لها تمهيدا لدعم انفصال الجنوب وبما يجرد القوى اليمنية من  مراكز النفوذ داخل السلطة.

كما تشير الخطوة إلى أن السفير السعودي الذي ظهر قبل الاطاحة بهادي برفقتهما خسر رهانه عليهما في تمرير أجندة بلاده.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة