بعد وساطة عمانية.. صنعاء تعلن الإفراج عن طاقم سفينة الشحن العسكري الإماراتية “روابي”

اخترنا لك

بعد وساطة عمانية ، أعلنت صنعاء ، منذ قليل ، إفراجها عن طاقم السفينة  “روابي” التابعة للجيش الإماراتي والتي ضبطت مؤخراً أثناء قيامها بأعمال عدائية في المياه اليمنية وفقاً لرئيس الوفد الوطني المفاوض.

متابعات – الخبر اليمني

وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض”محمد عبد السلام: إنه و”بناء على مساع عمانية وبعد أخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم الافراج عن طاقم السفينة الإماراتية روابي التي دخلت المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية”.

والسبت، 08 كانون2/يناير 2022 كانت قد كشفت قوات صنعاء تفاصيل الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت على متن سفينة الشحن العسكري الإماراتية “روابي” التي تم ضبطها في السواحل اليمنية حيث كانت تنفذ أعمال عدائية ضد اليمن.

ونشرت قوات صنعاء مشاهد “نقل التحالف لآليات ومدرعات عسكرية متنوعة عبر السفينة “روابي” بتاريخ 04 نوفمبر 2021 م ، وكذا عملية نقل لأسلحة وزوارق حربية على متنن السفينة عبر المياه الإقليمية بتاريخ 21 نوفمبر 2021م”.

في السياق وبحضور رئيس الوفد الوطني المفاوض “محمد عبد السلام” كان قد إلتقى رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لصنعاء “مهدي المشاط” في العاصمة صنعاء بالوفد العماني الزائر للبلاد بقصد تثبيت الهدنة وبحث آلية الحلّ السياسي للحرب السعودية على اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية فقد “جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات الراهنة على الساحة اليمنية ومستجدات العملية السياسية ومسار الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة”.

كما ناقش اللقاء ضرورة تنفيذ بنود الهدنة الإنسانية كاملة وجهود مسقط لإنجاح علمية الحل السياسي للحرب السعودية على البلاد.

وكذا ناقش اللقاء المنعقد في العاصمة ، اليوم الاثنين ، الوضع الإنساني في اليمن ، وشهد تأكيد صنعاء على أهمية التوصل لـ “سلام مشرف”.

جدير بالذكر أنه وخلال لقاء سابق جمع رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمبعوث الأممي إلى اليمن “غرونبيرغ” كان المشاط قد أكّد أن السلام الحقيقي لا يمكن أن يأتي إلا برفع حصار التحالف كليةً عن اليمن.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة