بمشاركة عربية ودولية.. العاصمة صنعاء تحتضن مؤتمر “فلسطين.. قضية الأمة المركزية”

اخترنا لك

دشن فعاليات مؤتمر لدعم القضية الفلسطينية، الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، تحت عنوان ” فلسطين قضية الأمة المركزية”، بحضور قيادات صنعاء وعدد من “قيادة المقاومة الإسلامية” عن بعد.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية لمؤتمر فلسطين، عبدالعزيز بن حبتور، رئيس حكومة صنعاء، أن “اليمنيون يدعمون حركة المقاومة التي أثبتت للعالم أجمع أنها حركة شجاعة وأن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية والحياة”، مشيرا إلى أن “قضية فلسطين حية في وجدان كل الأحرار في العالم وخصوصا في عالمنا العربي والإسلامي”.

وأشار بن حبتور خلال افتتاحية المؤتمر الذي سيتمر أربعة أيام، إلى أن كل” حركة الشعب اليمني هي باتجاه فلسطين رغم ما يعانيه بسبب الخونة والمرتزقة والمنهزمين”، لافتا إلى أن قرار فصائل التحالف بيد السعودية والإمارات، وهذه الدول موظفة لدى المشروع الصهيوني في المنطقة”.

وخلال الفعاليات التي ستستمر لأربعة أيام، قال  في كلمه، إن “المطبعون ظنوا أنهم سيحافظون على عروشهم بالتطبيع ولم يدركوا أن هذا هو المسمار الأخير في ممالكهم”.

وفي فعالية الافتتاح أشاد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة، بدعم صنعاء للقضية الفلسطينية، مؤكدا أنه ” يحمل دلالات كثيرة في ظل ما تعانيه اليمن من ظروف صعبة وعدوان مستمر”، معتبرا في حديثه لقادة تحالف الحرب على اليمن: “إن طفلا واحدا يُقتل في اليمن هو أفضل وأعز عند الله من كل النفط والأموال التي تملكونها”.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة