روسيا: سنرد بضرب مواقع صنع القرار في كييف في حال استخدم الأسلحة البريطانية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنّها سترد بضرب مواقع صنع القرار في كييف، في حال استخدمت الأخيرة الأسلحة البريطانية المقدّمة إليها لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الوزارة “أننا نريد التأكيد أنّ استفزاز لندن المباشر بمثل هذه الإجراءات، في حال تنفيذها، سيؤدي على الفور إلى رد مناسب من جانبنا”.

وجاء ذلك كرد على تصريحات سابقة لنائب وزير الدفاع البريطاني، جيمس هيبي، قال فيها “لن تكون هناك مشكلة إذا تم استخدام الأسلحة التي قدمتها بريطانيا إلى أوكرانيا لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية”.

وأضاف البيان الروسي: “كما حذرنا سابقاً، فإنّ القوات المسلحة الروسية على أهبّة الاستعداد على مدار الساعة، لشن ضربات بعيدة المدى وموجهة بدقة ضد مراكز صنع القرار في كييف”.

وتابع البيان: “في حالة الرد وتوجيه الضربات على مقرات صنع القرار الأوكرانية في كييف، لن يشكّل مستشارو ومواطنو إحدى الدول الغربية مشكلةً لروسيا”، مستخدماً عبارة قالها هيبي في تصريحاته.

ومنذ أسبوعين أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال لقائه نظيره الأوكراني في كييف، أنّ بلاده ستقدم حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية”، مشيراً إلى أنّ هذه المساعدات “هي شهادة على التزام بريطانيا في كفاح أوكرانيا ضد روسيا “.

وفي سياق متصل، هدّد وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، باستخدام الأسلحة النووية لحماية حلف “الناتو” ضد روسيا، مشيراً إلى أن “بعض الصواريخ موجودٌ تحت الماء، والبحرية البريطانية مستعدّةٌ لإطلاق أسلحةٍ نوويةٍ إذا لزم الأمر.. على روسيا أن لا تنسى ذلك”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة