واتساب يحذر مستخدميه من رسائل إحتيالية

اخترنا لك

حذر تطبيق المراسلة الفورية واتساب، مستخدميه من التعرض للاحتيال والنصب، من مجهولين، يقومون بإرسال رسائل للمستخدمين مدّعيين أنهم من الدعم الفني للتطبيق.

متابعات- الخبر اليمني :

متخصصين حثوا على الإبلاغ ثم حذف الرسائل من تلك الحسابات غير المعروفة، حيث يتم إرسال الرسائل عن طريق حسابات تحتوي على صورة ملف شخصي تحتوي على شارة تم التحقق منها. ويُنصح المستخدمون بحظر جهة الاتصال والإبلاغ عنها ضمن وظيفة الدردشة في التطبيق.

وبحسب ما ورد، تسعى الرسائل إلى الحصول على معلومات خاصة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان، مع تحذير من أن عدم تقديمها قد يؤدي إلى إنهاء حساب واتساب، وهي حيلة يدخل بها هؤلاء القراصنة لإيهام الضحايا بأنهم بالفعل من الدعم الفني لتطبيق المراسلة الفورية الأشهر عالميًا.

يُطلب من المستخدمين رمز مكون من 6 أرقام يوفر الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم، رغم أن خدمات دعم واتساب الأصلية لا تطلب تفاصيل بطاقة الائتمان أو الرمز المكون من 6 أرقام أو رقم التعريف الشخصي للتحقق من خطوتين.

وقالت كاثرين هارنيت، مديرة السياسات في واتساب: “يحمي التطبيق الرسائل الشخصية لمستخدمينا من خلال التشفير من طرف إلى طرف، لكننا نريد تذكير الأشخاص بأن لدينا جميعًا دورًا نلعبه في الحفاظ على أمان حساباتنا من خلال توخي اليقظة تجاه تهديد المحتالين”.

وأوضحت: “ننصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز PIN المكون من ستة أرقام مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة، ونوصي بأن يقوم جميع المستخدمين بإعداد التحقق من خطوتين لمزيد من الأمان.. وإذا تلقيت رسالة مشبوهة (حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف من هو)، فإن الاتصال أو طلب ملاحظة صوتية هو أسرع وأبسط طريقة للتحقق”.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة