اليمن تشهد أكبر تظاهرة لإحياء يوم القدس العالمي

اخترنا لك

شهدت العاصمة صنعاء و60 ساحة في مختلف المحافظات الخاضعة لسلطة صنعاء تظاهرات هي الأكبر على مستوى الدول الإسلامية بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.

صنعاء-الخبر اليمني:

ورفع المشاركون في التظاهرات  أعلام اليمن وفلسطين وشعارات تؤكد الوفاء للقدس والشعب الفلسطيني،

وأكد بيان التظاهرة  أن إحياء يوم القدس العالمي، “إحياءً للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأمة لتنهض بمسؤوليتها ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم.

وحث بيان المسيرة الأمة الإسلامية على استشعار المسؤولية تجاه العدو الاسرائيلي والأمريكي الذي يحارب الأمة بكل جهده على مختلف المستويات  .. مبيناً أن المعركة مع العدو الإسرائيلي معركة حضارية مفتوحة في كل المجالات.

وأدان البيان مظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني .. .

ووصف البيان “التطبيع بـ خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةٌ غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء”

وقال البيان إن الشعب اليمني جزء أساسي من محور المقاومة والجهاد وسيبقى متكاملاً مع كل أحرار الأمة صفا واحدا ضد العدو الصهيوني.

وأضاف:” قضيتنا المحورية الجامعة هي القدس وفلسطين، ونجدد تأييدنا للمعادلة التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد المجاهد حسن نصر الله في أن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حرباً إقليمية”.

وكان قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي قد دعا يوم الخميس الماضي إلى إحياء يوم القدس العالمي، مؤكدا على أهمية هذا اليوم كمحطة تعبوية وتأكيد على التمسك بالقضية الفلسطينية.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة