شاهد:اسماعيل هنية والبطش يظهران في صنعاء ويشيدان بإحياء يوم القدس العالمي

اخترنا لك

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس”، إسماعيل هنية، بتظاهرات إحياء يوم القدس العالمي في صنعاء التي نظمها ودعا إليها الحوثيون، وأقيمت في العاصمة صنعاء وستون ساحة في مختلف المحافظات.

وقال اسماعيل هنية في خطاب وجهه إلى الجماهير المحتشدة في صنعاء يوم الجمعة” أهلنا في اليمن المجاهد الصابر يسجلون اليوم هذا الحضور المبارك بهذه الكثافة الشعبية الجماهيرية، يؤكدون في يوم القدس العالمي أن القدس في قلب صنعاء وأن اليمن الذي كان وما يزال مصدر العروبة وحاضنة الإسلام عاشقا للقدس ولفلسطين”.

وأضاف:” وعلى عتبات المسجد الأقصى شهداء ومجاهدين من أهل اليمن، أهل المدد والعمق والعطاء والتضحية”.

وتابع” أيها الأشقاء من أبناء الأمة الإسلامية في هذا البلد المبارك، تأتي ذكرى يوم القدس العالمي في ظل أحداث متسارعة تشهدها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك، هي أحداث تؤكد مجدداً على طبيعة المشروع الصهيوني القائم على احتلال الأرض وضرب الهوية وتفريغ الأرض من شعبها”.

ونوه هنية إلى أن اليمنيون “وهم يخرجون في هذه المليونية يرفعون قبضات أيديهم ويعلنون بحناجرهم هذه الهتافات والشعارات، يؤكدون مجدداً أن القدس كما كانت القبلة الأولى في الصلاة، هي اليوم قبلة المجاهدين والمقاومين، وقبلة الأحرار ومهوى أفئدة المؤمنين والمؤمنات”.

ولفت هنية إلى أنه  الأحداث التي تجري وهذا العنفوان والتحدي والرباط، وهذه المقاومة المباركة على أرض فلسطين في بيت المقدس وفي أكناف بيت المقدس، هي أيضا امتداداً لمعركة سيف القدس، السيف الذي أشهرته غزة الغزة في رمضان الماضي دفاعاً عن القدس ودفاعا عن أرض فلسطين المباركة”.

وأضاف” برزت بوضوح، هذه المعادلة المحوري المركزية التي نواجه من خلالها هذا التحدي والاحتلال، معادلة الشعب والمقاومة والهوية، هذه المعادلة التي قال فيها الشعب الفلسطيني وأخذ فيها القرار وتجاوز فيها الجغرافيا التي جزأها الاحتلال الصهيوني، القرار من الشعب أن المقاومة هي الخيار والطريق الأقصر لتحرير فلسطين والقدس والهوية، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك”.

من جانبه قال أثنى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في خطاب موجه للتظاهرة، على مشاركة الشعب اليمني في إحياء يوم القدس العالمي.

وقال” من بيت المقدس ومن فلسطين المحتلة نرسل تحياتنا لأهلنا في اليمن، تحياتنا للشعب اليمني المناصر لفلسطين في كل المحطات”.

وأضاف” ترتفع قبضات أهلنا في اليمن اليوم لترسل رسائل سند ودعم للذين يحمون سيادة الأمة في فلسطين، تتعانق قبضاتكم اليوم مع قبضات المجاهدين في فلسطين”.

وقال البطش” نحن من أرض فلسطين سنمضي حاملين السلاح ولا خيار أمامنا سوى المواجهة في المعركة” .. مؤكداً أن ما يجري في القدس اليوم يستدعي من الأمة جمعاء الوقوف خلف القدس والشعب الفلسطيني وإغلاق السفارات الصهيونية.

أحدث العناوين

أستراليا تتاهل لثمن نهائي كأس العالم بعد فوزها على الدنمارك

تأهل لأول مرة منتخب استراليا لثمن نهائي كأس العالم بعد فوز على الدنمارك بنتيجة (1-0) اليوم الاربعاء ضمن منافسات...

مقالات ذات صلة