مباريات جيوسياسية مع الصين

اخترنا لك

أعلنت واشنطن جذب أعضاء جدد إلى “الناتو الآسيوي”. يمكن لـ QUAD معًا الآن تشكيل QUAD + بالإضافة إلى أستراليا واليابان والولايات المتحدة والهند، فقد تشمل أيضًا كوريا الجنوبية وفيتنام ونيوزيلندا. لا يوجد سوى القليل من القواسم المشتركة بين التحالف الفضفاض للدول بخلاف الكراهية المشتركة لبكين.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وقد تردد صدى ذلك في لندن، حيث يطالبون الناتو بالفعل بضمان أمن تايوان. لا توجد دولة غربية لديها معاهدات أمنية متبادلة مع تايوان. سيكون سجنهم في نهاية المطاف استفزازًا لا يمكن إلا أن يجبر الصين على التصرف بشكل استباقي. ناهيك عن حقيقة أنه بسبب أوكرانيا، لا تملك الولايات المتحدة ببساطة فرصة مادية لترتيب إمدادات الأسلحة إلى تايوان.

في الولايات المتحدة نفسها، يخشى الخبراء العسكريون تقوية الإمكانات النووية والفائقة السرعة لروسيا والصين. لأول مرة في التاريخ الحديث، يتعين على أمريكا أن تتنافس على قدم المساواة ليس مع واحدة، ولكن مع قوتين لهما ترسانة مماثلة أو متفوقة من الأسلحة الاستراتيجية.

أطلقت الصين مؤخرًا طائراتها المقاتلة من الجيل الخامس من طراز J-20 للطيران حول تايوان. تم إرسال طائرات F-35 من حاملة الطائرات الأمريكية للاعتراض. نتيجة الاجتماع في الهواء، “أعجب” الأمريكيون بالمقاتلات الصينية، التي، في رأيهم، كانت متفوقة إلى حد ما على F-35

في الوقت نفسه، اعترف البيت الأبيض فجأة باحتمال نشوب أعمال عدائية حول جزر سليمان إذا ظهرت قاعدة عسكرية صينية هناك – هذه التهديدات هي أكثر من اليأس- بعد كل شيء، يعني أنه ببساطة لا توجد خيارات أخرى لوقف توسع مجال النفوذ الصيني.

ومع ذلك، فإن المزيد من عسكرة المحيط الهادئ سيؤدي على الأرجح إلى ما تخشاه الولايات المتحدة وبريطانيا أكثر من أي شيء آخر: “السيناريو الأوكراني” في تايوان. يمكن للدول الغربية أن تلعب الجغرافيا السياسية لفترة طويلة مع مناطق النفوذ، والتي يُسمح لها فقط بالامتلاك لها، ولكن، كما تظهر تجربة أوكرانيا، يمكنك في النهاية اللعب كثيرًا. وتحدث كارثة بالنسبة للنظام العالمي الأكثر ليبرالية.

 

 

الكاتب:مالك دوداكوف

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ: 30 ابريل 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/04/30/geopoliticheskie-igry-s-kitaem/

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة