انتصار إماراتي على السعودية بالاستحواذ على الاتصالات في الجنوب

اخترنا لك

كشف وزير الاتصالات في الحكومة الموالية للتحالف نجيب العوج عن اتفاقية مع الإمارات لتطوير الاتصالات في المحافظات الجنوبية، مؤكدا بتصريحه نجاح الإمارات في السيطرة على قطاع الاتصالات في المحافظات الجنوبية، رغم محاولات السعودية الاستحواذ على هذا القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن العوج عن ما أسماه صفر دولي جديد خاص بالمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف هو +9678، وأن هناك شركات اتصالات متعددة ستعمل في المحافظات الجنوبية خلال الفترة القادمة.

وسخر ناشطون من قضية الصفر الدولي مشيرين إلى أنها مغالطة وأنه لا يوجد مفتاح دولي رباعي، وإنما هو خط جديد.

وحاولت السعودية الاستحواذ على قطاع الاتصالات في المحافظات الجنوبية خلال الفترة الماضية من خلال توقيع اتفاق بين شركة اس تي سي ووزير الاتصالات نجيب العوج في يوليو 2021م لكن هذه المحاولة اصطدمت بالتوجهات الإماراتية الداعمة لانفصال اليمن.

وفشلت الحكومة الموالية للتحالف خلال الفترة السابقة من إنشاء شركات اتصالات أو انترنت نظرا لعدم توفر البنية التحتية للاتصالات في الجنوب، وعدم توفر البيئة الآمنة للاستثمار، إضافة إلى أن سكان هذه المحافظات لا يمثلون أكثر من 20 بالمئة من سكان اليمن، بينما يقطن البقية في مناطق سيطرة صنعاء، وهو ما يعني أن الاستثمار في قطاع الاتصالات في الجنوب سيكون غير مربحا.

وبحسب نجيب العوج أن الاستثمار في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف يحتاج إلى بيئة سليمة وهذا ما لا يتواجد في هذه المحافظات.

 

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة