معين يعترف بأزمة تعصف بحكومته وأول وزرائه يغادر عدن

اخترنا لك

بدأ الوزراء في حكومة معين، الموالية للسعودية، الثلاثاء، مغادرة عدن بالتزامن مع كشف رئيسهم عن ازمة تعصف بحكومته في المدينة ما يعكس مخاوف من تصعيد شعبي مرتقب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر حكومية بان وزير الداخلية، إبراهيم حيدان، غادر إلى القاهرة في حين يرتب اخرون كوزير الدفاع حقائبهم صوب مأرب وسيئون.

وياتي بدء مغادرة  الوزراء عدن، التي أجبروا على العودة اليها قبل بضعة أسابيع بضغوط سعودية، عقب اجتماع عاصف يعد الأول منذ  فترة.

وكشف معين عبدالملك خلال اللقاء عن أزمة جديدة، مطالبا التحالف بنجدة حكومته عبر مطالبته بتسليم الوديعة التي أعلنتها السعودية والامارات في إبريل الماضي بقيمة 3 مليار دولار ولم تسلم منها فلسا بعد.

وجاءت مناشدة معين الذي تحدث عن جاهزية حكومته لاستلام الوديعة في أعقاب معاودة العملة المحلية الانهيار في مناطق التحالف جنوب وشرق اليمن، وسط فشل محاولات احتوائها وتحذير المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع، من تداعياتها.

واستبعدت المصادر   إمكانية إعلان تسليم الوديعة السعودية – الإماراتية لحكومة معين  في القريب العاجل، مشيرة إلى أن تسليم الوديعة الجديدة للبنك المركزي لا يزال مربوط بتغيرات في هيكل حكومة معين بما فيها إزاحته من المشهد.

ويتوقع أن يجرى المجلس الرئاسي تغيرات واسعة في حكومة معين بما فيهم تعين رئيس جديد لها خلال الأيام المقبلة في ظل احتدام الخلافات حول مرشحيها وحصص النواب في المجلس.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة