كشف أسباب تعليق الانتقالي اجتماعات الرئاسي بعدن

اخترنا لك

كشفت مصادر حكومية ، الأربعاء، أسباب مغادرة أعضاء المجلس الرئاسي لمدينة عدن .. يتزامن ذلك مع تعليق عيدروس الزبيدي، رئيس سلطة الأمر الواقع بعدن،  اجتماعاته  في المجلس.

خاص –  الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان مغادرة الأعضاء إلى مناطق سيطرتهم جاء  عقب خلافات مع عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي، بفعل نقاش حول دمج الفصائل في عدن ضمن قوام الداخلية والدفاع تنفيذا لاتفاق الرياض.

وقالت المصادر  أن الزبيدي رد على  سلطان العرادة  خلال النقاش بأنهم “ضيوف” لدى المجلس  وذلك عقب مطالبة العرادة بضرورة دمج  الفصائل في خطوة اثارت استياء أعضاء الرئاسي  ودفعتهم للعودة إلى مناطق سيطرتهم بعد تلويح الزبيدي بطردهم.

وكان العليمي الذي لا يزال في عدن ابلغ  الأعضاء بضرورة العودة إلى عدن لعقد اجتماع مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جرودنبرغ والذي وصل المدينة في وقت سابق ، لكن لم يعد سوى  طارق صالح  الذي ظهر في الاجتماع..

وقاطع عيدروس الزبيدي الاجتماع مع انه متواجد في عدن .. كما أن قوات الانتقالي وجهت في وقت لاحق تهديد  لطارق صالح باعتقاله وحراسته في خطوة فسرت على انها انذار له بمغادرة المدينة.

ورغم مرور اكثر من أسبوع على انتهاء الاجازة العيدية لم يعقد الرئاسي اية جلسات وسط تقارير عن استمرار الخلافات بشأن الحصص في الحكومة الجديدة.

 

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة