إيلون ماسك يتراجع عن شراء ” تويتر ” بسبب الحسابات المزيفة

اخترنا لك

قرر الملياردير إيلون ماسك، وقف عرضه لشراء شركة ومنصة التغريد تويتر، وذلك بشكل مؤقت، مؤكدًا أنه ينتظر تفاصيل لم يتم حسمها بعد تتعلق بنسبة الحسابات الوهمية والمزيفة الموجودة على الموقع.

متابعات- الخبر اليمني :

تصريحات ماسك كالعادة كانت ولا زالت مؤثرة في أسعار أسهم الشركات التي يتحدث عنها، حيث أثرت تصريحاته الأخيرة بشأن تعليق الصفقة المنتظرة على أسهم شركة تويتر التي تراجعت بنسبة بلغت خمس قيمة السهم الواحد.

ويقول صاحب شركة تسلا للسيارات الكهربائية إن منصة تويتر تحتوي على ما يصل إلى 5% من إجمالي عدد مستخدمي الموقع من الحسابات المزيفة أو الوهمية، مؤكدًا أن هذا الأمر سبب كافيًا لتعليق الصفقة التي تتكلف عليه 44 مليار دولار.

وبحسب ما نشرته وكالة بلومبرج للأنباء، فإن سهم تويتر تأثر بتغريدة ماسك وتراجع مع بداية التعاملات الرسمية في بورصة نيويورك بنسبة وصلت إلى 20%، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم شركته الثانية تسلا للسيارات الكهربائية بنسبة 5% تقريبًا.

وقبل دخول إيلون ماسك في صفقة الاستحواذ على منصة تويتر، كانت الشركة قد أكدت في تقرير سابق بأن متوسط الحسابات المزيفة لديها في الربع الأول من العام الجاري يصل إلى أقل من 5% من إجمالي الحسابات التي تشهد نشاط شهري.

أغنى رجل في العالم قال في تغريدته أنه لا زال منتظر للحصول على تفاصيل أكثر من الشركة التى علق صفقة الاستحواذ عليها تفيد بأن الحسابات المزيفة على منصتها أقل من 5%.

وفي منتصف الشهر الماضي، كان مجلس إدارة شركة تويتر، قد أعلن موافقته على العرض الذي قدمه إيلون ماسك رئيس شركة تسلا من أجل الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه ماسك في جمع المزيد من التمويلات والمساهمات بشروط مميزة من أجل تمويل صفقة استحواذه على الشركة.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة