متحدث الخارجية اٌيرانية: قدمنا مبادرات عدة في محادثات فيينا وما زلنا ننتظر الرد الأمريكي

اخترنا لك

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الإثنين، إنّ إيران “قدّمت مبادرات عدّة في محادثات فيينا وما زلنا ننتظر الرد الأميركي على هذه المقترحات”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال خطيب زاده “الكل يُدرك جيداً أنّ كل ما تريده إيران هو استرداد حقوقها من الاتفاق النووي”، لافتاً إلى أنّ “ما قلناه واضح وهو ضرورة التزام بقية الأطراف بالاتفاق النووي من دون زيادة أو نقصان”.

وأوضح خطيب زاده أنّ “على واشنطن أن تقرر إذا ما كانت تريد الاستمرار بالتمسّك في إرث ترامب أو العودة إلى التزاماتها الدولية”، مضيفاً: “إذا أعلنت أميركا قرارها السياسي، يمكن القول إننا اتخذنا خطوة مهمة في المحادثات”.

وأشار إلى أنّ “أميركا تدرك ما يجب فعله للوصول إلى اتفاق، وإذا اتخذت واشنطن قراراً سياسياً يمكن أن نغلق ملف المفاوضات”، مستدركاً أنّه “في حال اتخذت أميركا قرارها اليوم يمكن العودة إلى فيينا غداً”.

ولفت إلى أنّه “اتُخذت خطوات عدّة على طاولة المفاوضات وهناك مقترحات جيدة  ونسير في الطريق الصحيح”.

وتابع خطيب زاده: “من الطبيعي أن تؤثر الحرب الأوكرانية والخلاف بين روسيا والغرب على دور موسكو كوسيط في ملفات عدّة،  وإضعاف دورها في محادثات فيينا”.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة