رحلتان يوميا من مطار صنعاء الدولي خلال ما تبقى من الهدنة

اخترنا لك

قالت هيئة الطيران المدني والأرصاد في صنعاء، الإثنين، إن استقبال مطار صنعاء الدولي لأولى الرحلات التجارية ضمن بنود الهدنة أتى بعد عرقلة دول التحالف للاتفاق الذي نص على تسيير رحلتين أسبوعيا.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، أن مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات التجارية وفق معايير السلامة الدولية، داعيا الأمم المتحدة إلى الاستمرار في تسيير الرحلات التجارية وتعويض الرحلات التي كانت مقررة في الأسابيع الماضية.

وأشار إلى أن الاقبال على مطار صنعاء كبير بسبب حاجة الناس للسفر عبر مطار صنعاء الدولي، داعيا في ذات الوقت ا”لأمم المتحدة والجهات المعنية في مجال الطيران المدني والجانب الإنساني أن تضغط لفتح مطار صنعاء بشكل دائم دون قيود”.

وأكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، إنه سيتم تسيير رحلتين يوميا خلال ما تبقى من الهدنة، معتبر أن أي “تعطيل أو إعاقة قد يعني العودة للحرب وهذا أمر لا ينبغي أن يحدث أو يسمح أي عاقل بحدوثه”.

واسقبل مطار صنعاء الدولي أولى الرحلات التجارية، بعد سنوات من الإغلاق من قبل التحالف السعودي الإماراتي، فيما شهدت الرحلات الجوية من المطار اقبالا كبيرا من قبل المرضى والمسافرين، ما يعكس حجم المعاناة التي كان يعانيها اليمنيون جراء فرض الحصار على المطار.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة