ضباط اماراتيون لتوطين طارق أمنيا في عدن

اخترنا لك

بدأت لجنة عسكرية إماراتية، الثلاثاء، ترتيبات في عدن لإعادة هيكلة الفصائل الأمنية للانتقالي وسط تقارير عن تكليف عمار صالح بإعداد قائمة بقيادات لتعيينها ضمن هيكل الأمن بالمعقل الأبرز  للانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بأن اللجنة تضم ضباط كبار في الأمن الإماراتي، مشيرة إلى بدئها فعليا تقيم وضع الفصائل الأمنية بمساعدة من وكيل الأمن القومي السابق وشقيق طارق صالح، عمار صالح المتواجد حاليا ضمن حراسة طارق في عدن.

وجاء بدء اللجنة الإماراتية  عقب يومين فقط على توجيه طارق  لقواته في الساحل الغربي بتجهيز 3 كتائب من “حراس الجمهورية ”  تمهيدا لنشرها كقوات امنية لتأمين مديرية خورمكسر التي تضم اهم المرافق الحيوية في عدن.

كما تأتي في اعقاب ترتيبات واختراق جناح صالح في المؤتمر للمنظومة الأمنية للانتقالي عبر مدير الأمن الذي سبق وأن اصدر قرارات تعيين لقيادات امنية في الصف الأول بناء على توصيات من طارق صالح.

وقد أثارت التحركات الجديدة  مخاوف من تسليم الإمارات ملف الأمن في المدينة لجناح طارق خصوصا في ظل الضغوط على الانتقالي لنقل فصائله إلى خارجها تنفيذا لاتفاق الرياض.

وتصعدت حدة الفوضى في عدن خلال الايام الأخيرة، حيث هاجم مجهولين في وقت سابق اليوم  مبنى المجلس المحلي بدار سعد  في تفجير يعد الثاني منذ محاولة اغتيال قائد بالعسكرية الرابعة وسط اتهامات جنوبية لأطراف لم تسميها بمحاولة افشال  الفصائل الجنوبية تمهيدا لوادها تحت مسمى “الهيكلة”.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة