هاتف Xperia 1 IV.. سوني تطلق أحدث هواتفها الذكية

اخترنا لك

أعلنت شركة سوني اليابانية، عن إطلاق هاتفها الذكي Xperia 1 IV الجديد، الذي يمتاز بشاشة HDR-OLED قياس 5ر6 بوصة وبنسبة باعية 21:9 وبدقة وضوح 4K (1644×3840 بيكسل) ومعدل تنشيط صورة يبلغ 120 هرتز.

متابعات- الخبر اليمني :

ويأتي الهاتف الذكي Xperia 1 IV الجديد مزودا بنظام كاميرا يتألف من عدسة واسعة الزاوية بدقة وضوح 12 ميغابيكسل وعدسة واسعة الزاوية للغاية بدقة وضوح 12 ميغابيكسل وعدسة تلسكوبية بدقة وضوح 12 ميغابيكسل، بالإضافة إلى عدسة 3D للعمق، بينما تبلغ دقة وضوح الكاميرا الأمامية 12 ميغابيكسل، في حين يبلغ وزنه 185 غراماً. ويمتاز بأنه محمي ضد الماء والغبار وفقاً لفئة الحماية IP68، ويتوفر بالألوان الأسود والأبيض والبنفسجي.

ويتميز هاتف Xperia 1 IV بشاشة من نوع“OLED“ بدقة 4K مقاس 6.5 بوصة تدعم معمارية HDR مع حواف بدلاً من الشق (notch)، كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9.

أما بالنسبة للألعاب، فتقدم الشاشة للمستخدم معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، بالإضافة إلى تقنية تقليل ضبابية الحركة بمعدل يبلغ أيضاً 240 هرتز.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، إن هذه التقنية تتيح أيضاً للاعبين مشاركة مقاطع اللعب لمدة 30 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

أما عن الأداء والإعدادات، فيتم تشغيل الهاتف بواسطة المعالج الأقوى في العالم الآن الذي يأتي من نوع “ ”Snapdragon 8 Gen من شركة ”كوالكوم“ الأمريكية، جنباً إلى جنب مع 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومساحة تخزين مدمجة 512 غيغابايت، يمكن توسيعها عبر بطاقة ”microdSD“ حتى 1 تيرابايت.

ويعمل الهاتف الذكي على نظام تشغيل Android 12، كما تم تجهيز الهاتف بمكبرات صوت ستريو كاملة المراحل قادرة على تشغيل 360 Reality Audio، بالإضافة إلى وظيفةMusic Pro التي تستخدم “المعالجة السحابية” لتحويل الصوت المسجل إلى صوت ”كما لو تم تسجيله في استوديو احترافي“، بحسب ما ذكرت الشركة.

ويتميز الهاتف الجديد ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير للساعة تدعم الشحن السريع، حيث تزعم الشركة أن الشحن يصل إلى 50% في 30 دقيقة فقط. كما تدعم البطارية أيضاً الشحن اللاسلكي.

ويأتي الهاتف بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية، تضم مستشعرات صور من نوع Exmor RS بدقة 12 ميغابكسل ، وتشتمل وحدة الكاميرا الثلاثية على عدسة فائقة الاتساع مقاس 16 مم، وعدسة عريضة مقاس 24 مم، وأخرى ”تليفوتوغرافي“ جديدة مقاس 85-125 مم مع زووم بصري مستمر.

وأطلقت الشركة هاتف Sony Xperia 1 IV رسمياً في الولايات المتحدة بشكل مبدئي بسعر 1600 دولار، كما بدأت تلقي الطلبات المسبقة بالفعل على أن يبدأ الشحن يوم 1 سبتمبر المقبل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة