الخارجية الروسية: واشنطن تتهمنا بالتخطيط لاستخدام النووي في أوكرانيا لترهيب سكانها

اخترنا لك

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إنّ الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا من أجل ترهيب سكانها، في حين أنّ روسيا لم تهدد قط بالأسلحة النووية، ولكنها على العكس تحذر الجميع من مثل هذه الخطوات غير المسؤولة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت زاخاروفا في قناتها في “تليغرام”: “من خلال اتهام روسيا باستمرار بإمكانية استخدام موسكو الأسلحة النووية في أوكرانيا، يسعى الأميركيون لتحقيق عدد من الأهداف”.

وأضافت أنّ “الولايات المتحدة تحاول بشكل منهجي إنشاء محتويات مزيفة بتهديدات مزعومة من وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بشأن استخدام أسلحة الدمار الشامل”.

وتابعت: “حاولوا مرتين أن ينسبوا تصريحات إلى سيرغي لافروف بتهديدات مزعومة باستخدام أسلحة الدمار الشامل. لم ينجح الأمر، وتم دحض الأكاذيب على الفور”.

وأكدت زاخاروفا، في 23/أبريل الماضي، أنّ الولايات المتحدة تتجه حالياً لاستخدام أسلحة الدمار الشامل في أوكرانيا، بعد فشل الضغوط الاقتصادية على روسيا.

وحذّرت وزارة الدفاع الروسية من أنّ الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة تحضر لاستفزازات بأسلحة دمار شامل في أوكرانيا، من أجل إلصاق التهمة بموسكو لاحقاً.

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة